إعلان حل الممثلية

1966775_413608255469516_4809375918801065147_nإعلان حل الممثلية

المجلس الوطني الكوردي في سوريا
ممثلية لبنان
دعت قيادة الممثلية وهيئة الرئاسة كافة أعضائها إلى إجتماع, لبحث ومناقشة أوضاع الممثلية والخلافات العالقة في هيئة الرئاسة والتي انعكست سلباً على أدائها مما أوصلتها إلى حالة العجز التام, وذلك نتيحة أخطاء وممارسات تعارض نهج الممثلة والنهج المؤسساتي بشكل عام, ارتكبها الشاغل لمنصب رئيس الممثلية مستغلاً هذه الصفة لأغراضه ونزعاته الشخصية و نزولاً عند إرادة بعض الاحزاب منها من قاطعت مؤتمر الممثلية العام الماضي ومنها من اثارت الشغب والخلافات وأججت الفتنة فأنسحبت من المؤتمر ساعية الى الهيمنة على الممثلية وجعلها على مقاسها الخاص, وإلا العمل على تعطيلها وإفشالها وتحريفها عن المسار الكوردياتي والمصلحة الكوردية الموكل اليها والمأمول منها, إلى مسارات يرفضها الشارع الكوردي.
علماً أن أغلبية أعضاء الرئاسة والقيادة ومن منطلق الحرص والحفاظ على هذه المؤسسة الكوردية إحدى أهم المكتسبات الوطنية الكوردية, وجهوا بشكل مستمر النقد والتنبيه لرئيس الممثلية هذا المتواطئ مع تلك الأحزاب, لتصحيح تصرفاته وسلوكه الخاطئ بحق الرفاق والممثلية عامة, لكنه كان على الدوام رافضاً ومصراً على استمراره في نهجه الخاطئ المخرب هذا.
ولم يكتف الرفاق بالنقد والملاحظة والتنبيه وإنما طلبوا لقاء مع الحزب الذي ينتمي اليه وقدموا للحزب في حينها شرحاً مفضلاً لأدائه الخاطئ وطالبوا الحزب بإرسال بديل عنه إلى الممثلية لأنه غير مرغوب فيه وغير مقبول نهائياً, ولم يُلَبى ذلك لان الحزب كان منهمكاً بالتحضير لعملية الدمج مع أحزاب الاتحاد السياسي, ومع استمراره في الخروقات التنظيمية والممارسات اللا اخلاقية بحق الرفاق, إضطر الرفاق إلى رفع رسالة خطية إلى الحزب الجديد الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمثابة شكوى جديدة مطالبين فيها بتكليف ممثل بديل عنه ولأسباب لا نعلمها لم يتم إرسال بديل فاستغل الرفيق هذه الظروف فتمادى في تشهير الرفاق ورمي التهم عليهم جزافاً وتوجيه المسبات والكلمات النابية المنافية للأخلاق إليهم.
ومن جملة الخروقات والاخطاء التي اعترف بارتكابها امام لجنة التحقيق :
إصدار بيانات ونشر تصاريح ومواقف باسم الممثلية وبصفة رئيس الممثلية دون علم هيئة الرئاسة والعودة اليها كونه أعلن منذ أشهر إعلان الحل مدعيا انه وبالتنسيق مع تلك الاحزاب اتخذو قرار الحل.. فاي منطق هذا يتخذ قرار حل مؤسسة ما ومن اطراف تعاديها وهي خارج اطارها ؟! , وتغيب عن الاجتماعات منذ ذلك الحين.
إحتجاز ختم الممثلية لديه ورفضه تسليمه إلى امانة السر.
إستخدام ختم الممثلية دون علم هيئة الرئاسة والتي هي الهئية الوحيدة المكلفة باستخدام الختم, لأشخاص من محيطه الخاص, لتقديم تلك الاوراق المختومة إلى جهات مثل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين والاستفادة منها في مجالات أخرى.
تهربه من وضع برنامج لتنظيم أنشطة الممثلية في الاعتصامات والمظاهرات, ومنع الرفاق من إلقاء الكلمات الخاصة بالممثلية وإقحام آخرين من خارج الممثلية والفعاليات الكوردية ومنحهم فرصة إلقاء الكلمات, علماً البعض منهم تحوم حولهم الشكوك والشبهات وذوي علاقات مع جهات مشبوهة معادية للكورد ومقربة من النظام السوري وأدواته في لبنان, وذلك رغماً عن إرادة هيئة الرئاسة ورفضها لذلك.
الاجتماع بمفرده بالاحزاب التي تسيئ إلى ممثلية المجلس رغم وجود لجنة مكلفة باللقاءات معها.
تعطيل الحوارات واللقاءات مع الأحزاب لمدة ستة اشهر وذلك من خلال نقله معلومات مغلوطة كاذبة كما تبين فيما بعد, إلى اللجنة المكلفة باللقاءات وهيئة الرئاسة على لسان تلك الاحزاب.

لذلك :
لاشرعية ولاقانونية لكل ما يصدره من بيانات وتصاريح ومواقف بصفته رئيس ممثلية لبنان للمجلس الوطني الكوردي.
ممثلية لبنان للمجلس الوطني الكوردي لا تتحمل مسؤولية استخدام ختم الممثلية امام اية جهة كانت.
ولكل الاسباب التي تم ذكرها اعلاه, ورغم كل المحاولات من هيئة الرئاسة وهيئة القيادة, لانقاذ الممثلية والحفاظ عليها, ونتيجة اصراره المضي في هذا الاتجاه الخاطئ, واستغلال الممثلية لمآرب شخصية وذلك من خلال استلائه على الختم واستغلال صفته الفاقدة للشرعية( رئيس الممثلية),ولكي لانكون شركاء في الخطأ وانحراف الممثلية عن نهج المجلس الوطني الكوردي في الوطن, نعلن حل ممثلية لبنان للمجلس الوطني الكوردي.

المجلس الوطني الكردي في سوريا/ممثلية لبنان.
بيروت – الرابع من كانون الثاني -2015

1966775_413608255469516_4809375918801065147_n

About

I do with love moving pixels and animating content, responsive, web Apps and user-friendly websites. Being both an expert Developer and designer, I help clients make their ideas real.

Posted in Uncategorized