كلمة مكتب الاعلام – في اعتصام 24-8-2014

كلمة مكتب الاعلام للمجلس الوطني الكردي في سوريا  – ممثلية لبنان

أيتها الاخوات أيها الاخوة:

إننا في المجلس الوطني الكردي ممثلية لبنان

جاءت دعوتنا هذه لهذا الاعتصام لأهداف عدة وهي:

اولاً: لنعبر عن وقفة تضامنية مع أبناء شعبنا الكُردي من الطائفة اليزيدية في شنكال وزمار ومناطق تواجدهم في كُردستان، والطائفة المسيحية الكُردية في الموصل وسهل نينوى وبعشيقا.. لما يتعرضون له من هجوم وحشي لاإنساني من قبل تنظيم داعش الإرهابي الذي يمارس على الطائفتين حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي. ولنقف إجلالاً وإكراماً على أرواح ضحايا وشُهداء تلك المجزرة.

ثانياً: والاستنكار والتنديد بأشد العبارات لهذه الجريمة. جريمة إبادة الجنس البشري الجينوسايد.

ثالثاً: نناشد المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الرسمية من الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي، وكافة المؤسسات الإنسانية المدنية من منظمات حقوق الإنسان ومنظمات حماية الأقليات وكل من يحمل ضميراً إنسانيا حياً، لحماية هاتين الطائفتين من هذا الإرهاب الدولي الذي يستهدف الإنسانية أجمع.

رابعاً: ندعو المجتمع الدولي وأصحاب القرار الدولي التدخل الفوري وبكل الوسائل لحمايتهم من الإبادة, وان يقدموا كل أشكال الدعم العسكري والمالي لكُردستان.

خامساً: ونشكر إقليم كُردستان شعباً وحكومةَ ورئيساً لتحمله مسؤولية الدفاع عن الطائفتين ومحاربته نيابة عن العالم أجمع هذا الإرهاب المقيت الذي يهدد السلم والأمن الدوليين.

وفي مقدمة الكل البشمركة الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة ليس فقط دفاعاً عن كُردستان والشعب الكُردي وإنما عن المجتمع الدولي أجمع.

أيتها الجماهير الكريمة

إن هذا الهجوم البربري الوحشي المقيت لم يستهدف أهلنا اليزيديين في كُردستان والطائفة المسيحية فحسب وإنما يستهدف الامن القومي الكُردي، وإقليم كُردستان، الذي بات نموذجاً فريداً للديمُقراطية والتعايش السلمي بين كل المكونات الاثنية والدينية والطائفية, في هذه المنطقة.

كون الحكومة والقيادة الحكيمة لكُردستان برئاسة السيد الرئيس مسعود البارزاني أثبتت للعالم أجمع أن الشعب الكُردي شعبٌ انساني مسالم يحترم قدسية الانسان كإنسان قبل أي اعتبار أخر ديني او عرقي او اثني او طائفي, ناهيك عن التطور والتنمية الاقتصادية الرائعة واستتباب الامن والاستقرار,من هنا كان مستهدفاً من لدن هذه المنظمات الإرهابية وبدعم من بعض الأطراف الإقليمية الديكتاتورية

كما نشكر كل المؤسسات الدولية والدول التي تدخلت انسانياً وعسكريا لمناصرة كُردستان والبشمركة.

الرحمة لشهداء شنكال والنصر للبيشمركة الابطال والموت للإرهاب

 

مكتب الاعلام
ممثلية لبنان
المجلس الوطني الكُردي في سوريا
About

I do with love moving pixels and animating content, responsive, web Apps and user-friendly websites. Being both an expert Developer and designer, I help clients make their ideas real.

Posted in Uncategorized